Knowledge is power ,

sharing knowledge is powerful

emy
..
منذ 4 سنوات
اجابة  1   مشاهدة  19

امتحانات الثانوية وإجاباتها ( مدرسة أبوللو )

امتحان الدور الأول 1996م

اتخذ شكل القصيدة عند مدرسة أبوللو منحى تجديدياً . اذكر ثلاثة من مظاهر هذا التجديد .

امتحان الدور الثاني1998م

يعتبر التجديد في شكل القصيدة من سمات مدرسة أبوللو ، اذكر مظهرين لذلك التجديد .

امتحان الدور الأول 1999م

كان لجماعة أبوللو سمات فنية . وضحها

امتحان الدور الأول 2000م

كانت مدرسة أبوللو أحد روافد الرومانتيكية ، وضح ثلاثة من مظاهر التجديد في شكل القصيدة لديها

اجابة (1)

إجابات امتحانات مدرسة أبوللو

إجابة امتحان الدور الأول 1996م

1 - الميل إلي تحرير القصيدة من وحدة القافية ، وذلك بتعدد القوافي في قصيدة الواحدة ، وتنوع عدد التفاعيل في الشطر الواحد .

2- الميل إلى الموسيقى الهادئة لا الصاخبة .

3 - تقسيم القصيدة إلى مقاطع تتعدد قوافيها وأوزانها .

4- استخدام الشعر المرسل الذي لا يلتزم قافية ، والذي يستعمل أكثر من بحر .

5 - التزامهم بالوحدة العضوية للقصيدة في معظم أشعارهم .

إجابة امتحان الدور الثاني1998م

1 - الميل إلي تحرير القصيدة من وحدة القافية ، وتنوع عدد التفاعيل في الشطر الواحد .

2 - الميل إلي الموسيقى الهادئة لا الصاخبة ، وذلك بكتابة القصائد المجزوءات في بحور الرمل والخفيف.

3 - تقسيم القصيدة إلي مقاطع ، تتعدد قوافيها ، وأوزانها ، متأثرين بشعر الموشحات الأندلسية .

4 - استخدام الشعر المرسل الذي لا يلتزم قافية ، والذي يستعمل أكثر من بحر .

5 - التزامهم بالوحدة العضوية للقصيدة في معظم أشعارهم شأن الرومانتيكيين جميعاً ، مثل قصيدة "الأطلال" لإبراهيم ناجي .

إجابة امتحان الدور الأول 1999م

1 - الإيمان بذاتية التجربة الشعرية ، والحنين إلى مواطن الذكريات .

2 - استعمال اللغة استعمالاً جديداً في دلالة الألفاظ والمجازات والصور فهم يقولون " العطر القمري " ، " الأريج الناعم " ، " شاطئ الأعراف " ، " وراء الغمام " ، " أغاني الكوخ " ، " الشفق البالي" . ويميلون في تصويرهم إلى التجريد أو تحويل المعنويات إلى المحسوسات .

3 - حُب الطبيعة ، والولوع بها وبجمالها ومناجاتها ومخاطبتها .

4- النظرة التشاؤمية والاستسلام للآلام والأحزان والتأمل .

5 - تعدد موضوعاتهم الشعرية ، بين المرأة ومعاناة الحياة والاهتمام بالطبيعة والشكوى

إجابة امتحان الدور الأول 2000م

1 - الميل إلي تحرير القصيدة من وحدة القافية ، وذلك لتحرير القوافي في القصيدة الواحدة .

2 - الميل إلي الموسيقا الهادئة لا الصاخبة .

3 - تقسيم القصيدة إلي مقاطع تتعدد قوافيها وأوزانها .

4 - استخدام الشعر المرسل الذي لا يلزم قافية والذي يستعمل أكثر من بحر .

5 - التزامهم بالوحدة العضوية للقصيدة في معظم أشعارهم .

اضف اجابتك