Knowledge is power ,

sharing knowledge is powerful

emy
..
منذ 4 سنوات
اجابة  1   مشاهدة  13

س/ ما أوقات الإمتحانات ؟

 س/ لماذا تختلف الثانوية البريطانية عن الأنظمة الأخرى؟

س/ مستويات المقررات و نظام الدرجات ؟


 

 

 

 

 

اجابة (1)

أوقات الإمتحانات

كامبريدچ: مايو/يونيو و أكتوبر/نوڤمبر
بيرسون إيديكسل: يناير و مايو/يونيو

لماذا تختلف الثانوية البريطانية عن الأنظمة الأخرى؟

يختلف الكثيرون في سبب شهرة و تفضيل الدارسون و أولياء أمورهم الثانوية البريطانية، و حسب رأي الكثيرون فان الأمر يرجع لان النظام يعلم الطالب كيف يفكر و يوسع مداركهم. حيث انه في كل فصل دراسي تأتي أسئلة الإمتحانات بشكل يختبر فهم الطالب و قدرته على تحليل المعلومات ، كما ان الممتحن يختبر الطالب و فهمه عن طريق وضع أسئلة جديدة مما يقضي على ظاهرة الحفظ و يرسخ قيم الفهم و إستيعاب المعلومة.
كما أن العديد من المقررات الدراسية تختبر قدرة الطالب على الإبداع مما يجعله قادر بعد دراسة مقررات الثانوية البريطانية على حل المشاكل ، عرض أفكاره و التفكير بشكل مبدع.

مستويات المقررات و نظام الدرجات

تنقسم المواد ال IGCSE  الى مستويين من كل مادة ، أول مستوى هو المحدود core و الثاني هو الممتد extended و يتم تدريس في العادة المواد على النظام المحدود في العام الدراسي التاسع year 9 و يبدأ الطالب دراسة المواد على النظام الممتد من العام العاشر year 10.و تكون الدرجات في النظام المحدود

يقوم الطالب بدراسة ٥ مواد إجبارياً في العام التاسع و هم: اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الأحياء، الكيمياء و الفيزياء.
Core Curriculum
C D E F G
و في النظام الممتد
Extended Curriculum

A* A B C D E

IGCSE, AS Level, A2 Level , A Level

المستويات المختلفة للمواد – المستوى العادي و المتقدم

المواد من المستوى العادية IGCSE أو GCSE و هي المواد من المستوى العادي و بسيطة تقدمها كلتا مراكز الإمتحانات كامبريدچ و بيرسون إيديكسل . بعد إنتهاء  الطالب من المواد من المستوى العادي يمكنه أن يقوم بدراسة المادة التي تتناسب معه على المستوى المتقدم AS أو ALevel

و المادة على المستوى الرفيع أو المتقدم ALevel تنقسم الى جزئين و هما ال AS و ال A2 حيث يعطى الطالب الاختيار ليقوم بدراسة المادة على المستوى AS فقط و اذا أراد أن يدرس المزيد عليه أن يقوم بإمتحان المستوى A2 ليكون قد أتم دراسة المستوى الرفيع بالأكمل A Level.

المواد المقبولة للتقديم بالجامعات الحكومية و الخاصة في مصر

متطلبات دخول الجامعات الحكومية من الشهادة البريطانية 

متطلبات دخول الجامعات الخاصة من الشهادة البريطانية

اضف اجابتك